سياسة النزاهة

تهدف هذه السياسة إلى توضيح أهمية التزام جميع المستفيدين من خدمات أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب بالنزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني وتوضيح أشكال انتهاك النزاهة والإجراءات والعقوبات التي يتخذها أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب عند انتهاك النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني، وكذلك للحد من الوقوع في مثل هذه الانتهاكات.

مفهوم النزاهة وأهمية الالتزام بها:
النزاهة مطلب أساسي في جميع التعاملات داخل الجهة والتي تؤكد على أهمية الصدق والأمانة على كل فرد في البيئة التدريبية الإلكترونية من مدربين ومتدربين وإداريين. 
وهي منظومة أخلاقية للمدربين والمتدربين وجميع العاملين في الجهة تنظم عملهم وتمدهم بأصول ومبادئ تضبط سلوكياتهم. ويندرج من النزاهة موضوعات كثيرة من أهمها مواجهة الغش في الاختبارات، وسرقة الأبحاث، وتقديم مشاريع ليست من إنتاج المتدربين، والتلاعب بالنتائج، والتحيز، وتزوير المستندات أو التحايل على القوانين. وعليه فكل ما ينتهك حقوق الغير ويساهم في تقديم معلومات مضللة أو مشاريع غير أصيلة هو انتهاك للنزاهة.

أشكال انتهاك النزاهة:
• الغش. 
• انتحال الهوية. 
• تزوير المعلومات في التقارير أو التواقيع. 
• الحصول أو تقديم المساعدة غير المصرح بها. 

الإجراءات والعقوبات التي يتخذها أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب عند انتهاك النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني، وكذلك للحد من الوقوع في مثل هذه الانتهاكات:

في حال ضبط المتدرب متلبس بالغش في وقت الإختبار، يتم تطبيق الإجراءات التالية:
1. تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق الأدلة إ ن وجدت وإحالتها للجنة المختصة في الجهة.
2. تقرير المخالفة بالتدرج وحسب سلوك المتدرب (الرسوب في المادة، الرسوب بجميع مواد الفصل الدراسي) أو ما تراه الجهة مناسب.
3. الحفاظ على سرية الحالة.
4. إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ.

وفي حال الإنتحال في الأعمال الأكاديمية "سرقة أكاديمية" ، يتم تطبيق الإجراءات التالية:
1.تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق الأدلة إ ن وجدت.
2.تقرير المخالفة بالتدرج وحسب سلوك المتدرب (خصم درجات أعمال السنة، خصم درجة العمل الأكاديمي فقط)
3.الحفاظ على سرية الحالة. .
4. إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ.

وفي حال انتحال الهوية ، يتم تطبيق الإجراءات التالية :
1. تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق الأدلة إن وجدت وإحالتها للجنة المختصة في الجهة.
2. تقرير المخالفة للشخص المخالف حسب نتائج المحضر وتكون بالتدرج وحسب سلوك المتدرب (الحرمان من دخول الإختبار، الحرمان من الحصول على الشهادة]) أو ما تراه الجهة مناسب.
3.الحفاظ على سرية الحالة. .
4. إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ.

تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب ، ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب.


 

التقييم الذاتي

سياسة الحقوق والخصوصية

الدعم والتدريب الإلكتروني

كيفية ارسال استفسارات للمدرب

سياسة الحضور الإلكتروني

تسجيل جديد للمتدرب واختيار الدورة

كيفية الوصول للفصل الافتراضي (البث المباشر) المتدرب

كيفية الوصول للبرنامج الذي تم التسجيل فيه

مبادئ الملكية الفكرية وحقوق النشر

المتطلبات التقنية لإستخدام النظام

الدليل الإرشادي للمدرب المحدث

تواصل معنا

سياسة التدريب الإلكتروني

الشكاوي والمقترحات

كيفية الوصول إلى الواجبات والمهام

سياسة الدعم الفني

التسجيل في أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب كمدرب

المتصفحات التي تدعم الدخول للفصول الافتراضية

الدليل الارشادي للمدرب

دليل نظام التنبيهات

متابعة التقدم في الدورة التدريبية

الدليل الارشادي للمتدرب

كيف يبحث المتدرب عن المحتوى في المنصة؟

تسجيل الدخول بالتحقق الثنائي للمتدرب

المجتمع / منتدى نقاش

المحتوى التعليمي في الدورة التدريبية

إنشاء تذكرة دعم فني للمتدرب

التفاعل مع المحتوى و إكمال الأهداف في الدورة

تنبيهات و إشعارات المهام

كيف تحصل على المساعدة من الدعم الفني لمنصة أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب

كيفية الوصول إلى السياسات والآليات والأدلة الخاصة بالبرنامج التدريبي

كيفية التسجيل في البرنامج الذي تم اختياره

كيفية إنشاء واجبات

كيفية البحث عن المحتوى داخل المنصة

الرد على تذاكر الدعم الفني

انشاء المجتمع / المنتدى

قياس رضا المتدرب

التقارير و التصديرات

اضافة اختبارات

سلوك التقدم

مراجعة المشرف لإرساليات المتدرب

معايير التصحيح في الاختبارات

كيفية تفعيل أدوات التواصل مع المدرب

إضافة المحتوى في الدورة وانواعه

إظهار تقييمات الطلاب في صفحة الدورة للزوار

كيف يمكن للمدير متابعة تقدم الطلاب واستعراض إرسالياتهم؟

تقارير جلسات الفصول الافتراضية (القاعات)

الرد على استفسارات المتدربين

كيفية إنشاء اختبار

إنشاء قاعة الكترونية (فصل افتراضي)

إنشاء تقييم ذاتي للمتدربين

خطوات تثبيت عرض في القاعة للاستخدام المتكرر

آلية عمل الدرجات في الاختبار

تقسيم المحتوى في الدورة التدريبية

إضافة تعليمات البداية في الدورة التدريبية

إضافة الأهداف

إضافة الخطة الزمنية للدورات

كيفية إنشاء دورة

دليل المعارف والكفايات المطلوبة من المتدرب

المتطلبات التقنية في البرنامج الإلكتروني

تعليمات كيفية البدء باستخدام البرنامج الإلكتروني

دليل تعريف الأقسام الأساسية للبرنامج/المقرر الإلكتروني

سياسة التواصل