سياسة التواصل

تهدف سياسة التواصل لتوضيح الشفافية في كل عملية تواصل يتم إجرائها من قبل المركز لغرض نزاهة التواصل الرسمي وتفادي التواصل الغير رسمي او المتمثل في شخصيات ليست اعتبارية لا تنتمي للمنشاة رسمياً. وعليه وجب توضيح أنواع التواصل المتبعة الداخلية والخارجية مع جميع الأطرف ذوي العلاقة.
 
سياسة التواصل في المركز مقسمة إلى ثلاثة أنواع كالآتي:

النوع الأول / التواصل الداخلي

في هذا النوع يعمل المركز على ايجاد طرق ووسائل لتواصل أقسامه والعاملين فيه تواصلا عملياً يسهل اجراءات المعاهد الادارية والتدريبية ويحقق انسجاما قويا بين أعضاء فريق العمل . وقد اعتمد المركز ذلك عدداً من الأساليب والوسائل كما يلي:
- أجهزة الاتصالات الداخلية بين الأقسام بعضها ببعض وبين العاملين .
- البريد الإلكتروني الداخلي الخاص بالعاملين والمقرر من خلال الشبكة الداخلية للمركز  في قسم الكادر.

- مجموعات برامج التواصل الاجتماعي (واتساب) .

- الاجتماعات الدورية .

النوع الثاني / التواصل الخارجي

وفيه يتواصل المركز مع المؤسسات الرسمية ( الحكومية / القطاع الخاص / المؤسسات غير الربحية ) من أجل انجاز المهمات واستخراج التصاريح اللازمة للتدريب وبرامجه أو عقد الشراكات ونحوها .وفي هذا النوع يعتمد المعهد على الوسائل التالية :

- مواقع الويب الرسمية التابعة لتلك الجهات .

- البريد الإلكتروني الرسمي المعتمد لها .

- مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة والمرتبطة بتلك الجهات .

- أرقام الاتصال المعلنة لتلك الجهات .

- المراجعات الميدانية في كل مالا يمكن انجازه إلكترونياً .

النوع الثالث / التواصل مع المستفيد (المتدرب)

من أجل جودة التواصل وسلامته وضمان الاستفادة القصوى منه جعل المركز عدداً من الوسائل والأساليب تحققه وهي كالتالي:
- قنوات الاتصال بين المركز والمتدرب من خلال الموقع الالكتروني وفقاً لمعلومات التواصل المذكورة في نهاية الموقع الإلكتروني في فوتر المنصة متوفر الواتساب والبريد الالكتروني .
- منتديات النقاش المصاحبة للدورات المتزامنة والتي تمكن المتدرب من التواصل مع المدرب من جهة ومن جهة اخرى يمكنه التواصل مع زملاءه .
- حساب  المركز( واتساب) والذي يستقبل التواصل مع المتدرب بشكل دائم على مدار الساعة

البريد الألكتروني  A.alsaad@psacademy.sa

الواتساب :966532615000
             
               
آداب و أخلاقيات التواصل

1- الإنصات جيداً لتعليمات المدرب او المشرف عند بداية البرنامج.

2- طرح الأسئلة والاستفسارات في الوقت المحدد لها.

3- الاحترام و عدم الإساءة للآخرين.

4- عدم مناقشة مواضيع خارج إطار الدورة.

5- الحرص على تجنب الاخطاء اللغوية عند رد إجابة التمارين اليدوية.

6- الإلتزام بلغة البرنامج.

في حال مخالفة المتدرب لآداب التواصل:

1- يتم استبعاده من الدورة نهائياً في نمط التدريب المتزامن.

2- لن يتم استرداد أي مبالغ للدورة في نمط التدريب المتزامن. 

3- يمنع المتدرب من صلاحية وصول للدورة في حال كانت بنمط التدريب غير المتزامن.


التقييم الذاتي

سياسة الحقوق والخصوصية

الدعم والتدريب الإلكتروني

كيفية ارسال استفسارات للمدرب

سياسة الحضور الإلكتروني

تسجيل جديد للمتدرب واختيار الدورة

كيفية الوصول للفصل الافتراضي (البث المباشر) المتدرب

سياسة النزاهة

كيفية الوصول للبرنامج الذي تم التسجيل فيه

مبادئ الملكية الفكرية وحقوق النشر

المتطلبات التقنية لإستخدام النظام

الدليل الإرشادي للمدرب المحدث

تواصل معنا

سياسة التدريب الإلكتروني

الشكاوي والمقترحات

كيفية الوصول إلى الواجبات والمهام

سياسة الدعم الفني

التسجيل في أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب كمدرب

المتصفحات التي تدعم الدخول للفصول الافتراضية

الدليل الارشادي للمدرب

دليل نظام التنبيهات

متابعة التقدم في الدورة التدريبية

الدليل الارشادي للمتدرب

كيف يبحث المتدرب عن المحتوى في المنصة؟

تسجيل الدخول بالتحقق الثنائي للمتدرب

المجتمع / منتدى نقاش

المحتوى التعليمي في الدورة التدريبية

إنشاء تذكرة دعم فني للمتدرب

التفاعل مع المحتوى و إكمال الأهداف في الدورة

تنبيهات و إشعارات المهام

كيف تحصل على المساعدة من الدعم الفني لمنصة أكاديمية التخصصات المهنية للتدريب

كيفية الوصول إلى السياسات والآليات والأدلة الخاصة بالبرنامج التدريبي

كيفية التسجيل في البرنامج الذي تم اختياره

كيفية إنشاء واجبات

كيفية البحث عن المحتوى داخل المنصة

الرد على تذاكر الدعم الفني

انشاء المجتمع / المنتدى

قياس رضا المتدرب

التقارير و التصديرات

اضافة اختبارات

سلوك التقدم

مراجعة المشرف لإرساليات المتدرب

معايير التصحيح في الاختبارات

كيفية تفعيل أدوات التواصل مع المدرب

إضافة المحتوى في الدورة وانواعه

إظهار تقييمات الطلاب في صفحة الدورة للزوار

كيف يمكن للمدير متابعة تقدم الطلاب واستعراض إرسالياتهم؟

تقارير جلسات الفصول الافتراضية (القاعات)

الرد على استفسارات المتدربين

كيفية إنشاء اختبار

إنشاء قاعة الكترونية (فصل افتراضي)

إنشاء تقييم ذاتي للمتدربين

خطوات تثبيت عرض في القاعة للاستخدام المتكرر

آلية عمل الدرجات في الاختبار

تقسيم المحتوى في الدورة التدريبية

إضافة تعليمات البداية في الدورة التدريبية

إضافة الأهداف

إضافة الخطة الزمنية للدورات

كيفية إنشاء دورة

دليل المعارف والكفايات المطلوبة من المتدرب

المتطلبات التقنية في البرنامج الإلكتروني

تعليمات كيفية البدء باستخدام البرنامج الإلكتروني

دليل تعريف الأقسام الأساسية للبرنامج/المقرر الإلكتروني